دخول
عربي أون لاين
SMS اكسبرس أون لاين
عربي كونكت

الصفحة الرئيسية

القائمة

 
دخول
عربي أون لاين
SMS اكسبرس أون لاين
عربي كونكت

عن ماذا تبحث ؟
كيف يمكننا المساعدة ؟

Buble
  • NewsAr

اخبار

 

تحت مظلة برنامج "معاً" الخاص بالمسؤولية المجتمعية للبنك العربي، وحرصا منه على تعزيز دور الموظفين في المشاركة بنشاطات مجتمعية هادفة، نظّم البنك عدة نشاطات تطوعية خلال شهر رمضان المبارك وعيد الفطر السعيد.

واستفاد من الأنشطة التطوعية ما يزيد عن 14,000 فرد من الأسر المحتاجة، والمسنين، والأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة، والأيتام، حيث شارك أكثر من 120 متطوعاً من موظفي البنك في 7 أنشطة تطوعية شملت تجهيز الطرود الغذائية التي تم توزيعها على الأسر الأقل حظا خلال شهر رمضان بالتعاون مع وزارة التنمية الاجتماعية في 7 محافظات مختلفة، حيث بلغ عدد الطرود 2,616 طردا غذائيا.

كما شارك موظفو البنك في نشاطين للإفطارات الرمضانية للمسنين في كل من أريحا ورام الله بالتعاون مع مركز بيت الأجداد في أريحا وجمعية الاتحاد النسائي في رام الله. وتم تنظيم إفطار رمضاني مع أطفال قرى الأطفالSOS فلسطين شمل العديد من الفقرات الترفيهية وعرض مسرحي ورسم على الوجوه وتوزيع هدايا ساهمت في خلق أجواء من التفاعل والفرح للأطفال فاقدي الرعاية الأسرية.

وتم تنظيم نشاط إفطار رمضاني مع أطفال وطلاب جمعية الكفيف الخيرية في البيرة للطلبة المكفوفين، بالإضافة الى نشاط آخر للأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة بالتعاون مع جمعية النهضة النسائية في رام الله، حيث شارك موظفو البنك الأطفال في فعاليات ترفيهية متنوعة وسط أجواء مليئة بالفرح والسرور، كما تم توزيع كسوة العيد عليهم.

وخلال عيد الفطر شارك عدد من الموظفين في أنشطة تطوعية لتوزيع الوجبات الغذائية على المرضى والمرافقين في مستشفى المطلع (الأوغوستا فيكتوريا) – القدس، حيث تم توزيع الهدايا على الأطفال من مرضى السرطان وغسيل الكلى.

ويُذكر هنا أن البنك العربي يشارك موظفيه باستمرار بنشاطات تطوعية من خلال التبرع بوقتهم وجهدهم للمساهمة في خدمة مجتمعهم تعزيزاً لروح المسؤولية والعطاء لديهم وتحقيق التكافل والاهتمام بالأطفال والمسنين والأيتام والفئات الأقل حظاً بالمجتمع.

نيسان 6, 2025
البنك العربي ينظم عدة نشاطات وإفطارات خاصة بالأطفال والمسنين خلال شهر رمضان المبارك و عيد الفطر السعيد

جدّد البنك العربي تعاونه مع وزارة التنمية الاجتماعية للعام الخامس على التوالي، والذي يشمل التبرع بطرود غذائية يتم توزيعها على الأسر المحتاجة في شهر رمضان المبارك، وذلك في إطار المسؤولية المجتمعية للبنك وحرصه على تعزيز روح التكافل المجتمعي من خلال دعم الأسر الأقل حظاً في المجتمع والمساهمة في توفير الاحتياجات الأساسية لها.

وبموجب هذا التعاون تم توزيع أكثر من 2,600 طرد من الطرود الغذائية من خلال مديريات وزارة التنمية الاجتماعية في 7 محافظات رئيسية هي جنين، وطولكرم، ورام الله، وبيت لحم، ويطا/ الخليل، وأريحا، ونابلس بحيث شمل كل طرد 18 صنف من الأصناف الغذائية الأساسية. كما شارك موظفو البنك العربي بنشاط تطوعي للمساعدة في تغليف وتجهيز الطرود الغذائية وذلك في إطار حرص البنك على إشراك موظفيه في الأنشطة التطوعية المختلفة وتعزيز روح العطاء والمسؤولية المجتمعية لديهم.

وإلى جانب مبادرة توزيع الطرود الغذائية، يتعاون البنك العربي كذلك مع وزارة التنمية الاجتماعية لتنفيذ مجموعة من المبادرات سنوياً؛ من ضمنها مبادرة توزيع الحقائب المدرسية، والبطانيات الشتوية، وغيرها من المساهمات المجتمعية التي يقدمها البنك لخدمة الأسر المحتاجة.

وتجدر الإشارة هنا إلى أن البنك العربي يتبنى استراتيجية شاملة ومتكاملة على صعيد الاستدامة والمسؤولية المجتمعية والتي تعكس حرص البنك على تعزيز أثره الاقتصادي والاجتماعي والبيئي من خلال العمل بشكل وثيق مع مختلف الجهات ذات العلاقة وصولاً لتحقيق التنمية المستدامة. ويمثل برنامج البنك العربي للمسؤولية الاجتماعية "معاً" أحد ثمار هذا التوجه، وهو برنامج متعدد الأوجه يرتكز على المساهمة في تطوير وتنمية جوانب مختلفة من المجتمع من خلال مبادرات ونشاطات متنوعة تسهم في خدمة عدة قطاعات تشمل الصحة ومكافحة الفقر وحماية البيئة والتعليم ودعم الأيتام وتمكين المرأة.

آذار 18, 2025
البنك العربي يجدد تعاونه مع وزارة التنمية الاجتماعية خلال شهر رمضان المبارك

أعلن البنك العربي عن إطلاق هويته البصرية المؤسسية المحدّثة والتي تأتي في إطار مسيرة التطور المتواصل التي يتبناها البنك لتعزيز مكانته الريادية كواحدة من أكثر المؤسسات المالية عراقة ونجاحاً في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

ويجسد إطلاق الهوية المحدّثة الرؤية المستقبلية الطموحة للبنك واستراتيجيته الشاملة والتي تستند الى قوة شبكته الواسعة واسمه العريق ومعرفته العميقة محلياً واقليمياً وإلى علاقاته الراسخة مع معتمديه عبر مختلف القطاعات، حيث تتمحور الركائز الاستراتيجية للبنك حول التوظيف الأمثل لشبكته الإقليمية والعالمية وتوسيع نطاق أعماله الأساسية ومواصلة الاستفادة من فرص النمو عبر قطاعات وأسواق جديدة والمضي قدماً في تنفيذ استراتيجيته المتكاملة نحو التحول الرقمي والابتكار.

وتأتي الهوية البصرية المؤسسية المحدثة للبنك والمنبثقة عن جوهر هويته المؤسسية العريقة التي بدأت منذ تأسيسه في العام 1930 لتجمع ما بين الحداثة والبساطة والانسيابية، وتجسد الجاهزية الرقمية والتطوّر المستمر والممنهج للبنك بشكل يوسع من شمولية هويته البصرية وملاءمتها لمختلف الفئات بما في ذلك جيل الشباب. حيث يواصل البنك بذلك تعزيز مكانته كمؤسسة عصرية ديناميكية ومهيأة رقمياً قادرة على مواكبة أحدث التطورات على صعيد الصناعة المصرفية وتلبية الاحتياجات المتجددة لمعتمديها في مختلف القطاعات والمناطق بشكل أفضل، في عالم يشهد تغيراً مستمراً وتحوّلاً رقمياً هائلاً في جميع القطاعات.

ويتميز تصميم الهوية البصرية المحدثة للبنك بتشكله من خط واحد مستمر يرسم الملامح العريضة لشعار البنك المميز بشكل يعبر عن فخر البنك بإرثه الممتد عبر 9 عقود من خلال احتفاظه بالدوائر الثلاث التي تميز البنك العربي والتي تمثل الآن معتمديه وشركائه والمجتمعات التي يخدمها عبر شبكته وذلك بطابع عصري ورقمي يربط تطلعات البنك المستقبلية بجذوره التاريخية. ويبقى الجزء الأهم في هوية البنك المؤسسية متمثلاً في اسمه "البنك العربي" والذي يجسد ارتباطه الوثيق بالعالم العربي وبتاريخه الغني، وثقافته وتراثه، وقيمه والشعور بالانتماء. حيث يشكل العالم العربي محط تركيز البنك الأساسي ومحور استراتيجيته للنمو والتوسع من خلال شبكة فروعه الممتدة عبر البلدان العربية ومنظومة الخدمات المتكاملة التي يقدمها لمعتمديه في العالم العربي من مختلف القطاعات. كذلك فقد حافظت الهوية المؤسسية المحدثة للبنك العربي على اللون الأزرق باعتباره اللون الأساسي للبنك منذ سنوات طويلة وليبقى بذلك عنصراً ثابتاً في تمثيل الهوية البصرية المؤسسية للبنك العربي.

وفي سياق تحديث الهوية المؤسسية للبنك لتعكس منظومته الديناميكية والروابط القوية مع المعتمدين والشركاء والمجتمع، أطلق البنك الوصف التعريفي المرافق لهويته المحدّثة "الوصول بداية"؛ والذي يشكل امتداد طبيعي للوصف التعريفي السابق للبنك "النجاح مسيرة"، ليمثل بذلك فصلاً جديداً في مسيرة البنك المستمرة والمليئة بالتميز والإنجاز ويعكس تطلعاته المستقبلية والتزامه بتمكين المعتمدين والمساهمة في نجاحهم ومواصلة النمو.

ويتمحور الوصف التعريفي الجديد حول مفهوم استمرارية البدايات الجديدة، وأن كل هدف يتم تحقيقه ما هو إلا بداية لتحقيق هدف جديد، ليعكس إيمان البنك برحلة التجدّد والتطوّر المتواصل في كل ما يقدم وسيقدم من خدمات لمعتمديه عبر مختلف القطاعات. كما يعزز هذا الوصف التعريفي حرص البنك على المساهمة في تمكين معتمديه لتحقيق طموحاتهم والاحتفال بإنجازاتهم كبدايات جديدة لمزيد من النجاحات والإنجازات وتجاوز التحديات واستشراف فرص النمو. ليشكل هذا التوجه شهادة حية على مسيرة مشتركة حافلة بالنمو المتواصل والديناميكية يمضي بها البنك مع معتمديه وشركائه ومجتمعاته نحو المزيد من الإنجازات والنجاحات.

وتستند الهوية البصرية المؤسسية المحدثة للبنك العربي على فلسفته الأساسية والتي تتمحور حول بناء "روابط تُعمّر"، أي تدوم وتَبني، والتي تستند الى تراث البنك العربي المتمثل في الدور الذي يؤديه منذ تأسيسه كجسر يربط المجتمعات والأعمال والأفراد في العالم العربي وخارجه مع اعتزاز البنك بالروابط الشخصية الوثيقة التي بناها مع معتمديه ومساهميه وشركائه ومجتمعاته عبر العالم العربي على مدى الأجيال.

وكانت مجموعة البنك العربي قد اختتمت العام 2024 بتحقيق أداء مالي متميز ونمو في مختلف قطاعات الأعمال، حيث بلغت أربـاح المجـموعة بـعـد الضـرائب والمخصـصـات 1007.1 مليون دولار أمريكي مقارنة بـ 829.6 مليون دولار أمريكي للعام 2023 وبنسبة نمو بلغت 21%، كما حافظت المجموعة على صلابة مركزها المالي لتصل حقوق الملكية الى 12.1 مليار دولار أمريكي. وواصلت مجموعة البنك العربي النمو خلال العام 2024 مرتكزة على قوة ومتانة المركز المالي للمجموعة وشبكة فروعها المنتشرة في العديد من الدول، حيث ارتفعت الأرباح التشغيلية بنسبة 7% لتصل إلى ما يقارب 2 مليار دولار أمريكي.

هذا ولدى البنك العربي واحدة من أكبر الشبكات المصرفية العربية العالمية التي تضم ما يزيد عن 600 فرع في العالم. ويقدم البنك العربي مجموعة واسعة من المنتجات والخدمات والحلول المصرفية والتي وجدت لتلبية احتياجات الأفراد والشركات وغيرها من المؤسسات المالية عبر المنطقة وخارجها. كما ويحظى البنك بحضور بارز في الأسواق والمراكز المالية الرئيسية في العالم مثل لندن ودبي وسنغافورة وشنغهاي وجنيف وباريس وسيدني والبحرين.

شباط 20, 2025
أعلن البنك العربي عن إطلاق هويته البصرية المؤسسية المحدّثة والتي تأتي في إطار مسيرة التطور المتواصل التي يتبناها البنك